مرصد الختم يصور تلسكوب جيمس ويب الفضائي

قام مرصد الختم الفلكي التابع لمركز الفلك الدولي بتصوير تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST) خلال رحلته من الأرض إلى مداره النهائي على بعد 1.5 مليون كم من الأرض. وقام المرصد بتصوير التلسكوب الفضائي عدة مرات في الفترة الممتدة من 28 ديسمبر 2021م وحتى 18 فبراير 2022م، وجرى يوم 06 يناير 2022م تحليل فوتومتري للمعان التلسكوب لمدة زمنية مقدارها نصف ساعة، ولوحظ أثناءها تغير لمعانه بشكل ملحوظ، حيث تراوح لمعانه ما بين القدر 14.4 والقدر 15.9.

المنحنى الضوئي لتلسكوب جيمس ويب الفضائي يوم 06 يناير 2022م خلال فترة مدتها نصف ساعة، حيث تراوح لمعانه ما بين القدر 14.4 والقدر 15.9. وكان يبعد يومها مسافة كم من الأرض.

تصوير تلسكوب جيمس ويب الفضائي يوم 18 فبراير 2022م من مرصد الختم الفلكي باستخدام تلسكوب قطره 14 إنش لمدة 40 دقيقة، ويظهر في الصورة على شكل نقاط متتالية ما بين خلفية النجوم.

مقطع فيديو لتلسكوب جيمس ويب الفضائي يوم 18 فبراير 2022م من مرصد الختم الفلكي باستخدام تلسكوب قطره 14 إنش لمدة 40 دقيقة، ويظهر في الفيديو على هيئة نقطة لامعة تتحرك ما بين خلفية النجوم.