• اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أخبار فلكية

سلطنة عمان تعلن رسميا... رمضان يوم الأربعاء 10 يوليو

سلطنة عمان تعلن رسميا... رمضان يوم الأربعاء 10 يوليو
/وزارة الاوقاف/بيان

16/وزارة الاوقاف/بيان

مسقط في 24يونيو/العمانية/اعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع الاهله بوزارة الاوقاف والشؤون الدينية بان يوم الثلاثاء 9 من يوليو القادم هو اليوم الثلاثون المتمم لشهر شعبان 1434 هـ وسيكون يوم الاربعاء 10 من يوليو هو غرة شهر رمضان المبارك .

وقد صدر بيان بذلك جاء فيه ..

الحمد لله والصلاة على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ..

تعلن اللجنة الرئيسية لاستطلاع الاهلة بانه نظرا لما اثبته علم الفلك من تاكيد نزول هلال شهر شعبان يوم التاسع والعشرون من شعبان لعام 1434 هـ قبل غروب الشمس باغلب مناطق السلطنة ويعدها بدقيتين على الاقصى في بعضها الاخر وعدم امكانية رؤيتة تلك اليوم.

وعملا بما استقر عليه العلم من عدم قبول البلاغات لمناقضتها الواقع والعلم حينما تنفي حقائق العلم امكانية الرؤية بشكل قاطع تعلن اللجنة ان يوم الثلاثاء 9 من يوليو 2013 هو اليوم الثلاثون المتمم لشهر شعبان 1434 هـ وسيكون يوم الاربعاء 10 من يوليو 2013 هو غرة شهر رمضان المبارك باذن الله تعالى.

وبهذه المناسبة ترفع وزارة الاوقاف والشؤون الدينية الى المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم / حفظة الله ورعاه/ اسمى ايات التهاني والتبريكات بحلول شهر الصيام والقيام.

سائلين المولي جل وعلا ان يعيد على جلالته هذا الشهر الفضيل اعواما عديدة وازمنه مديدة كما تهنى الوزارة الشعب العماني والامة الاسلامية جميعا بهذه المناسبة المباركة.

كل عام والجميع بخير .

س/العمانية/س

جميع الحقوق محفوظة © 1998-2024 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design