• اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أخبار فلكية

علاقة المشروع مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك

علاقة المشروع مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك
توضيحا لما ورد في إحدى وسائل الإعلام على لسان أحد المختصين حول علاقة المشروع الإسلامي لرصد الأهلة مع الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، وما يشوبها من توتر، فإننا نؤكد على أن ما ورد في ذلك المقال عار عن الصحة، وأن العلاقة بين المشروع والاتحاد علاقة طيبة وتكاملية.
 
كما أننا ننفي ما ورد من معلومات مغلوطة بشأن طرد المشروع من الاتحاد، فالمشروع مؤسسة مستقلة غير تابعة للاتحاد أصلا، وأن أعضاء المشروع يشاركون بمؤتمرات الاتحاد والعكس صحيح.
 
كما أننا نؤكد على أن 22 شخصا من أصل الـ 23 ممن وقع على بيان المشروع حول هلال شهر رمضان، والذي انتقده المقال ووصفه بأنه غير علمي، نؤكد على أنهم أصلا أعضاء في الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، والتجريح بهم هو تجريح بالاتحاد في نفس الوقت. لذا اقتضى التنوية.

وأدناه رد رسمي من رئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك يؤكد أن ما ورد في ذلك المقال لا يمثل رأي الاتحاد، وإنما يمثل رأي الكاتب الشخصي.


 

جميع الحقوق محفوظة © 1998-2021 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design