• اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أخبار فلكية

بث وقائع تحرّي هلال شوال على " الجزيرة مباشر "

بث وقائع تحرّي هلال شوال على " الجزيرة مباشر "

استمراراً لنهج التعاون الإعلاميّ ما بين المشروع الإسلاميّ لرصد الأهلّة ( مارا / ICOP ) وقناة " الجزيرة مباشر " ، سيتم تنظيم تغطية ضمن بثّ حي ومباشر لوقائع تحرّي هلال شوال 1432 هجرية على مدى ثلاث ساعات ( 14:00_ 17:00 بالتوقيت العالمي ) يوم الإثنين التاسع والعشرين من شهر رمضان المبارك الموافق للتاسع والعشرين من آب 2011. وتتضمّن التغطية الفعاليات التالية :

أولاً : لقاء ٌ حواري يمثّل الجانب الفلكيّ فيه كلٌ من أ. د. نضال قسوم نائب رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلّة/ رئيس اللجنة العلمية في المشروع ، والدكتور هيمن متولي: أستاذ الفلك في جامعة القاهرة، وعضو اللجنة العلمية في المشروع.
ثانياً : اتصالات هاتفية مع بعض الراصدين أعضاء المشروع لنقل نتائج تحرّيهم للهلال في مناطقهم.
ثالثاً : إعلان نتائج تحري الهلال الواردة بواسطة الرسائل النصية القصيرة من قبل الراصدين من مختلف بلدان العالم أولاً بأول.

هذا ويمكن متابعة التغطية أيضاً من خلال الإنترنت على الرابط :
http://www.elahmad.com/tv/aljazeera_mubasher.htm

وتهدف هذه التغطية إلى المساهمة في رفع مستوى الوعي وفهم قضية الأهلّة بجانبيها الفلكي والشرعي لدى مختلف شرائح الجمهور، والمساعدة في جهود التعاون ما بين المرجعيات الشرعية وخبراء العلم الفلكيّ.


جميع الحقوق محفوظة © 1998-2024 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design