International Astronomical Center

تحري هلال شهر رمضان 1440 هـ (2019م)


سنقوم في هذه الصفحة بمشيئة الله بنقل وقائع تحري هلال شهر رمضان 1440 هـ يوم الأحد 29 شعبان 1440 هـ الموافق 05 مايو 2019م من الصباح إلى ما بعد غروب الشمس من جبل حفيت في مدينة العين - إمارة أبوظبي - الإمارات العربية المتحدة. وسنبث على الهواء مباشرة ما تعرضه شاشة الحاسوب الرئيسية، وبالتالي يمكن للمشاهد متابعة جميع تفاصيل الرصد الحقيقية، وفي حالة رؤية الهلال، سيكون المشاهد أول من يعلم ذلك، وكأنه يشارك الراصدين تحري الهلال من مكان الرصد. علما بأن رؤية الهلال بعد غروب الشمس من المنطقة العربية يوم الأحد هي ممكنة باستخدام التلسكوب فقط. وتتميز تقنية التصوير الفلكي المستخدمة في هذا البث بأنها قادرة على رؤية الهلال حتى في وضح النهار.

سيبدأ البث بمشيئة الله من صباح يوم الأحد 05 مايو 2019م بحدود الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت الإمارات.

يرجى زيارة هذه الصفحة للاطلاع على بيان المشروع الإسلامي لرصد الأهلة التابع لمركز الفلك الدولي حول إمكانية رؤية هلال شهر رمضان.

يرجى زيارة هذه الصفحة للاطلاع نتائج تحري هلال شهر رمضان من قبل أعضاء المشروع الإسلامي لرصد الأهلة من مختلف دول العالم.



متابعة البث الحي والمباشر لتحري هلال رمضان 1440 هـ

لا يسمح بنقل البث على مواقع أخرى من دون إذن وترتيب مسبق مع إدارة الموقع.


بث حي ومباشر لأحداث سابقة


جميع الحقوق محفوظة © 1998-2019 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. لمزيد من المعلومات يمكن مراسلة المركز عن طريق البريد الإلكتروني.

Copyrights reserved IAC © 1998-2019. Powered and developed by Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design