• اضغط هنا للمشاركة برصد كسوف الشمس الحلقي من صحراء الإمارات
  • اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أخبار فلكية

مركز الفلك الدولي يصور قطار الأقمار الصناعية لدى مروره في سماء الإمارات

مركز الفلك الدولي يصور قطار الأقمار الصناعية لدى مروره  في سماء الإمارات
تمكن مركز الفلك الدولي من تصوير قطار الأقمار الصناعية "ستار لينك" أثناء مروره فوق العاصمة أبوظبي، وذلك فجر الجمعة 31 مايو، ويتكون القطار من 64 قطعة (قمرا صناعيا)، تمكن المركز من تصوير العديد منها كما يشاهد في الفيديو، وتراوح لمعانها ما بين القدر السادس والقدر الأول. ومرت القطع ما بين الساعة 03:50:06 فجرا إلى الساعة 04:31:16 بتوقيت الإمارات. ويلاحظ أن القطع تباعدت عن بعضها البعض مقارنة بما كان عليه الوضع بعيد إطلاقها، ويلاحظ أيضا خفوت لمعان معظمها بسبب انتقالها إلى مدار أعلى. ويوضح الفيديو بعض هذه القطع كما تم التقاطها من قبل مركز الفلك الدولي، ويشار إلى أن هناك اهتمام عالمي من قبل خبراء رصد الأقمار الصناعية برصد المركز هذا. ويظهر في مقطع الفيديو شهاب في بداياته وطائرة في النهاية. لمشاهدة الفيديو بشكل أوضح تأكد أن جودة الفيديو تعرض بأعلى قيمة ويفضل مشاهدته من مكان منخفض الإضاءة. 

وحيث أن جودة الفيديو على اليوتيوب تكون أقل من جودة الفيديو الأصلي، ولأن معظم القطع كانت على حدود الرؤية، فالفيديو لا يظهر جميع القطع بشكل واضح. فالصور التالية تبين القطع بشكل أوضح، بحيث أن كل قطعة تظهر في الصورة على شكل خط صغير، علما بأن كل صورة من هذه الصور عبارة عن تجميع ل 500 صورة فوق بعضها البعض. 
 
 
 






 

جميع الحقوق محفوظة © 1998-2019 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design