• اضغط هنا لقراءة أبحاث ومقالات حول رؤية الهلال ومواقيت الصلاة
  • اضغط هنا للاطلاع على الأرقام القياسية في رصد الهلال

مركز الفلك الدولي

أخبار فلكية

تغطية " الجزيرة مباشر " لفعاليات رصد هلال رمضان 1432 هجرية

تغطية " الجزيرة مباشر " لفعاليات رصد هلال رمضان 1432 هجرية

كما درجت العادة في السنوات الأخيرة تقوم قناة " الجزيرة مباشر " الفضائية بتغطية حية ومباشرة لفعاليات أرصاد المشروع الإسلامي لرصد الأهلة ( مارا ) بخصوص هلال رمضان 1432 هجرية.

وتتضمن التغطية التي تأتي على يومين ما يلي :

أولاً : مقابلة مع رئيس المشروع الإسلامي لرصد الأهلة م. محمد عودة بالإضافة إلى اتصالات مع خبراء المشروع الإسلامي لرصد الأهلة وبعض الضيوف ، وذلك يوم السبت 30 تموز / يوليو حوالى الساعة 14 بالتوقيت العالمي (الساعة 17 بتوقيت السعودية )، وتستمر لحوالى ساعتين_ ثلاث ساعات. علماً بأنه لن يكون هناك أي تحرّ للهلال من قبل المشروع حيث أن الاقتران لم يحدث بعد.

ثانياً : رصد الهلال يوم الأحد 31 تموز / يوليو ويبدأ من الصباح. وستنقل صورة الهلال على الشاشة حال ظهور صورة الهلال.

ثالثاً : مقابلة قصيرة يوم الأحد 31 تموز/ يوليو من الساعة 15- 16 بالتوقيت العالمي (18_ 19 بتوقيت السعودية) لإعلان نتائج أرصاد أعضاء " مارا" .

رابعاً : سيكون هناك بث خاص يوم الأحد 31 تموز / يوليوفي حوالى الساعة 16:30 بالتوقيت العالمي لإعلان نتائج رصد أعضاء المشروع في الأردن بالتعاون مع الجمعية الفلكية الأردنية.


جميع الحقوق محفوظة © 1998-2024 مركز الفلك الدولي. لا يجوز إعادة نشر محتوى هذه الصفحة أو الإقتباس منها بدون إذن مسبق من المركز. تصميم و برمجة Web design and development company amman, jordan. Web hosting and website and identity (logo) design